آخر الأحداث والمستجدات 

تكريــم الــزجال المغربــي إدريس أمغــار مسنــاوي بمكناس

تكريــم الــزجال المغربــي إدريس أمغــار مسنــاوي بمكناس

تنظم جمعيــة أساتذة المعهــد البــلدي للموسيــقى بمكناس، حــفل تكريــم الــزجال المغربــي إدريس أمغــار مسنــاوي، وذلك يوم الجمعــة فاتح أبــريل 2016م، على الساعة الثالثة بعد الزوال بقــاعة المعهــد البــلدي للموسيــقى بمكناس .

و يعتبر الشاعر ادريس أمغار المسناوي من أعمدة الزجل بالمغرب وقد راكم تجربة كبيرة في هذا المجال إذ يكتب لأزيد من 40 سنة. ويمتاز بالتجريب في كتاباته وقد متح من الفلسفة والتصوف والعلوم ما جعله يسمو بالقصيدة الزجلية إلى مراتب مهمة كما كان من العلامات الفارقة في الثقافة المغربية ورائدا من رواد القصيدة الزجلية الحديثة .

تتفرد التجربة عند الزجال المغربي إدريس المسناوي ، بتجاوزها للتوصيف الفوتوغرافي للواقع ، الذي طبع ذاكرة الزجل المغربي لردح غير قليل من الزمن، إلى إثارة البعد الفلسفي الإنساني في عموميته وخصوصيته في الآن ذاته، حيث نطالع المفاهيم الكونية لوجود الإنسان و أسئلته الحائرة حول ماهيته المتشاكلة جسدا وروحا، ونطالع إلى جانبها خصوصية الذات الشاعرة التي تخوض تجربة الكتابة المتجلية في معاناة الذات المبدعة وأفق تشاركها مع هموم الذات المتلقية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-31 12:15:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك